جائزة الفتاة الاسيوية 2019

جائزة الفتاة الاسيوية 2019
Warning: Undefined variable $post in /customers/4/2/e/etccmena.com/httpd.www/wp-content/plugins/facebook-like/facebooklike.php on line 81 Warning: Attempt to read property "ID" on null in /customers/4/2/e/etccmena.com/httpd.www/wp-content/plugins/facebook-like/facebooklike.php on line 81

فرصة لجائزة دولية:

تعلن منظمتنا “مركز التنمية البيئية والاجتماعية” بالتعاون مع شركائها في تايوان واسيا عن فرصة لنيل جائزة الفتاة الآسيوية لحقوق الإنسان. وقد حصلت على هذه الجائزة بالسابق الناشطة ملالا يوسف التي نالت لاحقا جائزة نوبل.

وسيتم اختيار خمسة سفيرات آسيويات من لجنة من القضاة الدوليين. سيحصل المرشحون الناجحون على 500 دولار أمريكي ومنحة تغطي بالكامل نفقات السفر والإقامة والنقل والوجبات. يُطلب من كل فتاة سفيرة أن يكون لها شريك بالغ ، وسيتم أيضًا تغطية نفقاته بواسطة المنحة.

سيحصل الفائزون بالجوائز هذا العام على مبلغ إضافي قدره 1000 دولار أمريكي لتعزيز حقوق الفتيات الآسيويات. من المتوقع أن يقدموا اقتراحًا يوضح كيف يخططون لتحسين القضايا الجنسانية المتعلقة بحق الفتيات ، أو تنمية المجتمع ، أو STEM التي يتم تقديمها في بلدهم أو مجتمعهم ، من خلال الحملة أو ورشة العمل أو الأنشطة التعليمية أو أي طريقة أخرى الدعوة. يجب تلخيص الاقتراح في غضون شهر واحد بعد فوزه بالجائزة (11/7) ، وبمجرد الموافقة على الاقتراح من قبل GOH ، سيتم تحويل المنحة عن طريق التحويل البنكي.

الاحتفال سيتم في تايوان بتاريخ  2-8/اكتوبر/ تشرين الاول/ 2019.

شروط المرشحة:

1- لدى المرشحة انجاز بارز في مجال دعم حقوق لفتيات، او تنمية المجتمع، او في مجال لهلوم والتكنولوجيا والابتكارات بمختلف المجالات العلمية.   

2- تمتلك المرشحة نضجا لضرورة المساواة بين الجنسين.

3- تدرك المرشحة مخاطر الاتجار بالبشر، والانتهاكات المتعلقة بالفتيات دون 19 عاما.

4- تمتلك المرشحة القدرة على النقاش والحوار والتفاعل مع الجماعات البشرية المختلفة.

5- يجب ان تكون المرشحة بعمر اقل من 19 عاما.

6- تتقن المرشحة اللغة الانكليزية.
7- المرشحة يجب ان يكون نشاطها في دول الشرق الاوسط داخل اسيا.

8- تمتلك المرشحة جواز سفر صالح للسفر.

2019/06/10 الموعد النهائي لتقديم الطلبات

يرجى ارسال الطلبات التالية باللغتين الانكليزية والعربية:

1- السيرة الذاتية للفتاة.

2- شرح لنشاطها وهواياتها واهتماماتها، وسبب ترشحها للجائزة.

3- صورة شخصية للفتاة.

4- مراجع تثبت عمل الفتاة ونشاطها.

5-  سيرة شخصية عن المرافق لها “الاب او الام او الاخ، او ممثل المنظمة التي تعمل بها”.
 جميع هذه المعلمومات يرجى ارسالها على ايميل المنظمة، مع كتابة عنوان “الفتاة الاسيوية 2019/ اسم الفتاة” عند قسم العنوان في الايميل
info@cesdworld.org
وسيتم تجاهل اي طلب في حال التواصل الهاتفي، فجميع الطلبات يجب ان تكون حصرا عبر الايميل.   

المراحل اللاحقة:

1- يوم 15/6/2019، سنرسل للفتيات المقبولات للترشح، ملفا كي يدرجوا اجاباتهم باللغة الانكليزية، ويوم 20/6/2019 سترسل جميع الملفات لدراستها من قبل لجنة الحكماء، مع رسالة توصية من قبل منظمتنا.

2- يوم 26/07/2019 سيتم اعلان المرشحين المختاريين للمقابلات.

3- من ايام 20-12/08/2019 ستتم لقاءات سكايب بين المرشحات ولجنة الحكماء للتاكد من المعلومات المقدمة.

4- يوم 28/08/2019 سيعلن عن اسماء المرشحات عبر رسالة رسمية بالبريد الالكتروني.

5- الموعد النهائي لقبول صور البرسبورات واقرار تاشيرات السفر يوم 6/9/2019. 6- 2019/10/6 حفل توزيع الجوائز في تايبيه ، تايوان.

CESD

تأسس المركز عام 2003 في سوريا بجهود عدد من الكتاب والباحثين العرب، ثم توسع في نشاطه وعمله يغطي غالبية دول الشرق الاوسط وشمالي افريقيا، وفي عام 2015 بادرت ادارة المركز لاعادة هيكلة فريقها وتاسيس فريق عمل ينشط من نيويورك في الولايات المتحدة لهدف خدمة منطقة الشرق الاوسط وشمالي افريقيا The Center for Environmental and Social Development demonstrates a commitment to social justice through investigative journalism and human rights implementation. We strive to bring democratic change to the Middle East and North Africa. Emerging from a range of fields including philanthropy, political science, law, human rights, and medicine, we embrace collaboration in order to support peaceful and stable democratic movements across the MENA Region. Our efforts contribute to the foundation’s mission of creating a new culture in the region which is mainly based on the values of citizenship, democracy, and coexistence.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *