تحقيق حرائق الساحل السوري

اندلعت أيام يوم ٨-٩ أكتوبر/ تشرين الأول عام ٢٠٢٠ حرائق ضخمة في الساحل السوري، واتهمت الحكومة الرسمية السورية جهات دولية بتنظيم تلك الحرائق. وتم توثيق تسجيلات صوتية من قبل مدير عام أمن المخابرات الجوية في اللاذقية تفند هذا الأمر.
أيضا انتجت الجكومة السورية عدة مقاطع مصورة تمثل من خلالها كيف أقدم الجناة المتعاملين مع الغرب هذه الحرائق.
مركز التنمية البيئية والاجتماعية وحرصا منه على تفنيد الحقائق، يوضح في هذا الفيديو كمية التضليل الاعلامي الممارس من قبل الحكومة السورية، التي ألصقت تهمة الاعدام بعدد من المتهمين، واللافت للنظر أن تنفيذ الحكم لم يستند لمذكرات قانونية رسمية موضحة من قبل الحكومة.
كما لم ينشر موعد إعدام المتهمين، وحتى بداية عام ٢٠٢٢ لم يتم التعرف بشكل دقيق على لحظة تنفيذ الحكم.

تعليق: عصام خوري منسق مركز التنمية البيئية والاجتماعية

CESD

تأسس المركز عام 2003 في سوريا بجهود عدد من الكتاب والباحثين العرب، ثم توسع في نشاطه وعمله يغطي غالبية دول الشرق الاوسط وشمالي افريقيا، وفي عام 2015 بادرت ادارة المركز لاعادة هيكلة فريقها وتاسيس فريق عمل ينشط من نيويورك في الولايات المتحدة لهدف خدمة منطقة الشرق الاوسط وشمالي افريقيا The Center for Environmental and Social Development demonstrates a commitment to social justice through investigative journalism and human rights implementation. We strive to bring democratic change to the Middle East and North Africa. Emerging from a range of fields including philanthropy, political science, law, human rights, and medicine, we embrace collaboration in order to support peaceful and stable democratic movements across the MENA Region. Our efforts contribute to the foundation’s mission of creating a new culture in the region which is mainly based on the values of citizenship, democracy, and coexistence.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

AlphaOmega Captcha Classica  –  Enter Security Code
     
 

CAPTCHA
Reload the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

*

هام ! لتتمكن من إضافة التعليق يرجى الإجابة على سؤال التحقق التالي:

ما هو ناتج 13 + 3 ؟
Please leave these two fields as-is: