مواقع جامعات وكليات

Warning: Undefined variable $post in /customers/4/2/e/etccmena.com/httpd.www/wp-content/plugins/facebook-like/facebooklike.php on line 81 Warning: Attempt to read property "ID" on null in /customers/4/2/e/etccmena.com/httpd.www/wp-content/plugins/facebook-like/facebooklike.php on line 81

 

الجامعات والكليات الأمريكية

قبل أن تختار كلية أو جامعة في الولايات المتحدة، يجب أن تقضي بعض الوقت في البحث على الإنترنت. إن هناك الكثير من المعلومات المتاحة، ويمكنك القيام بالكثير من البحث بنفسك. سوف تساعدك هذه الموارد على البدء، وتساعدك في العثور على أنسب مكان لك. تذكر، عندما تختار كلية، فأنت لا تختار مجرد النمط الدراسي، ولكنك تختار فريق كرة سلة، أو كرة قدم، ومكاناً للاحتفال، ومجموعة كاملة من الفتيان (أو الفتيات)، ومطاعم ونوادي سوف تتسكع فيها، ومنزلاً بعيداً عن المنزل تستطيع أن تفعل فيه ما تشاء دون تدخل من الآباء. إن هذه اختيارات لا يجب الاستهانة بها.
Web:
http://www.allaboutcollege.com/colleges/united_states/usa.htm
http://www.collegelink.com/
http://www.globalcomputing.com/universy.html
http://www.petersons.com/ugrad/

الجامعات والكليات الكندية

أنا طالب قديم في جامعتين كنديتين. كطالب غير متخرج، درست في جامعة واترلو، بأونتاريو، والتي تقع على بعد ستين ميلاً (90 كيلو متراً) غرب تورنتو حيث نشأت. ولقد أقمت في المدينة الجامعية (في شارع فيليب، المدينة الجامعية، المبني أ2)، ودرست الكثير من الرياضيات وعلوم الكمبيوتر. فيما بعد، وعندما ذهبت إلى الجامعة في كليفورنيا، عدت إلى جامعة كندية أخرى، وهي جامعة تورنتو، لكي ألتحق بكلية الطب. هل ترغب في أن تحظى بحياة مشبعة وناجحة وسعيدة؟ ربما يجب عليك أنت أيضاً الذهاب إلى جامعة كندية. إذا كان الأمر كذلك، فإن الوقت قد حان لكي تبدأ.
Web:
http://osap.gov.on.ca/not_secure/osap.htm
http://www.accc.ca/english/
http://www.aucc.ca/en/
http://www.intergov.gc.ca/edu/
http://www.ouac.on.ca/
http://www.uwaterloo.ca/canu/

الالتحاق بالكلية

تحتوي الإنترنت على الكثير من أنواع المساعدة للطلبة المتجهين إلى الكلية. سوف تجد كل أنواع المعلومات، والتي تضم الإجابات للكثير من الأسئلة والتي قد تكون محيرة. إذا رغبت في الذهاب إلى الكلية، ولكنك تريد أن تعرف كل شيء بخصوص ذلك فإن مواقع الويب هي مكان جيد لكي تبدأ إذا رغبت في الحديث مع أشخاص وطرح أسئلة، جرب مجموعة الأخبار.
Web:
http://apply.collegeedge.com/webapps/
http://www.collegeboard.org/collapps/html/index000.html
http://www.collegeispossible.com/
http://www.collegeview.com/guidance/admit_glossary.html
http://www.eapp.com/firstfl.htm
http://www.powerstudents.com/highschool/getsmartzones/apply.shtml
http://www.tiac.net/users/edufax/faqcollege.html

اختبارات الالتحاق بالجامعة

لا يمكنك أن تتقدم كثيراً في نظام الكلية دون أن تجري نوعاً من اختبار التحاق. وكلما رغبت في التقدم أكثر، ستجري المزيد من الاختبارات. (ولقد نجوت من العديد من تلك الاختبارات الكندية مثل اختبار الجدارة الدراسي واختبار الالتحاق بكلية الطب. ولكي تبلى بلاءاً حسناً في هذه الاختبارات، فإن هناك الكثير لتفعله لكي تعد نفسك. ومواقع الويب هذه سوف تساعدك.
Web:
http://www.act.org/
http://www.collegeboard.org/sat/html/students/calen001.html
http://www.collegeboard.org/toc/html/tocstudents000.html
http://www.gre.org/
http://www.scholarstuff.com/netguide/test/tests.htm

مجموعة الموارد المتعلقة بالكلية

إن المرحلة الجامعية هي مرحلة يمر بها معظم الأشخاص وتدوم لعدة سنوات على الأقل. وخلال ذلك الوقت، تعيش في عالم له قيمته الخاصة وأهدافه وثقافته ونشاطاته. إن هناك كمية كبيرة من الموارد المتعلقة بالكليات على الإنترنت. ابدأ هنا، وسوف تجد الكثير، ليس فقط معلومات، ولكن أشخاصاً لتتحدث إليهم وأفكاراً لتتأملها.
Web:
http://www.collegeclub.com/

كتيبات وأدلة طلبة الكليات

إن الكمال ليس هدفاً سيئاً. لذا، إذا أردت أن تصبح طالباً مثالياً، فإليك بعض الأدلة لكي تساعدك. تعلم كيف تحرز نجاحاً لتنتقل من المدرسة الثانوية إلى الكلية، وكيف تتعامل مع المشاكل العديدة التي قد تصادفها في الكلية، وكيف تجعل الوقت يمر عليك في الكلية بسهولة بقدر الإمكان.
Web:
http://www.psu.edu/dus/ncta/linkadvs.htm

المعاهد المتوسطة

بالإضافة إلى الجامعات، لدى الولايات المتحدة مدارس عديدة تلي المدارس الثانوية معروفة باسم Community Colleges. ولدى المدارس العديد من البرامج مثل: الدراسات الأكاديمية التي تؤدي إلى الدبلوم، والتدريب المهني، والإعداد للجامعة، والتعليم الطبي، وما إلى ذلك إذا كنت تخطط للتقديم في مثل هذه المدرسة، فلمَ لا تتحرى عنها على الإنترنت أولاً؟ يمكنك أن تعثر على معلومات حول كل كلية مجتمع في الولايات المتحدة.
Web:
http://cset.sp.utoledo.edu/twoyrcol.html
http://www.mcli.dist.maricopa.edu/cc/

مقالات وأبحاث

أنا أحب الكتابة، ولكني أُقر بأنها عمل شاق، وبخاصة إذا كان عليك أن تقوم به جيداً. إنني كاتب محترف منذ خمسة عشر عاماً، إلا أنني لم أكتب مقالات كطالب في الجامعة (بالرغم من أنني قد قمت بحل 4350892 مسألة رياضية). وبالرغم من ذلك، فإن خبرتي غير تقليدية. فلكي تنتهي من دراستك في الكلية، فإن عليك في الغالب كتابة نصيبك من المقالات، ثم المزيد منها. حسناً، إن هناك أماكن على الإنترنت سوف تعثر على الكثير والكثير من المقالات، المكتوبة بالفعل، على استعداد لكي يأخذها أحدهم. هل تحب أن تفعل ذلك. حسناً، أنا شخص صريح، لذا دعني أخبرك بالحقيقة. الكثير من الأشخاص يستخدمون المقالات المكتوبة مسبقاً ويقدمونها على أنها خاصة بهم ولكني أفضل أن تقوم بعملك بنفسك. وبمرور الأعوام، سوف يكون لديك ميزة كبيرة إذا كنت تستطيع الكتابة بشكل جيد، والطريقة الوحيدة لتعلم كيفية الكتابة هي الممارسة. لذا، انظر إلى هذه المقالات إذا أردت، وابحث عن الأفكار والإرشادات. ولكن في رأيي الشخصي إن من لا يستطيع القيام بعمله أحمق قصير النظر. (للمدرسين: أنصحكم بالاطلاع على المقالات الخاصة بموقع المادة التي تدرسونها والمتاحة على الإنترنت مجاناً. سوف يساعدكم هذا على الإمساك بالمقتبسين من طلابكم الصغار).
Web:
http://www.bignerds.com/
http://www.netessays.net/
http://www.stormloader.com/freereports/main.htm

المساعدة المالية

هل ترغب في الحصول على منح دراسية؟ احصل على معلومات حول كيفية شق طريقك إلى الكلية. تحتوي صفحات الويب على معلومات حول المساعدة المالية للطلبة، ومعلومات حول المدارس المتخصصة مثل الدراسات العليا وكلية الحقوق وكلية الطب. إن مجموعة الأخبار هي المكان المناسب لطرح أسئلة والحصول على إجابات.
Web:
http://www.finaid.org/
http://www.freschinfo.com/

الدراسات العليا

إذا كنت قد أتممت دراستك الجامعية، وتريد المزيد من التعليم، ففكر في الالتحاق بالدراسات العليا. سوف تحصل على المزيد من الإثارة العقلية وسوف يعجب بك جميع الخريجين الجدد. تحتوي مواقع الويب هذه على معلومات حول مدارس الدراسات العليا في الولايات المتحدة بالإضافة إلى معلومات حول الاتصال. وتقدم مجموعة الأخبار مكاناً لطلبة الدراسات العليا أو الذين يرغبون في الالتحاق بالدراسات العليا للحديث عن التقديم في الدراسات العليا، أو الانتظام بها، وما إلى ذلك. شخصياً، لقد حصلت على الكثير من المتعة عندما كنت طالباً بالدراسات العليا أكثر من تلك التي حصلت عليها عندما كنت طالباً بالكلية.
Web:
http://www.gradschools.com/
http://www.jobweb.org/catapult/gguides.htm
http://www.petersons.com/graduate/
http://www.schoolguides.com/

جمعيات الخريجين

هل تشعر بأنك قد أصبحت في عزلة منذ أن تخرجت؟ لا مزيد من الحفلات، لا مزيد من الأحلام، لا مزيد من ارتداء الملابس لوقت طويل من أجل النجاح الاجتماعي؟ اتصل سريعاً بمجموعات الخريجين أو قوائم مواقع الويب لجمعيات الخريجين. وللمناقشات المستمرة، يمكنك الاشتراك في مجموعات الأخبار.
Web:
http://www.greekpages.com/

التعلم عن بعد ودورات الإنترنت

الآن لقد أصبح لدينا الإنترنت، فإن أي شيء تقريباً له علاقة بالمعلومات أصبح في متناول اليد. إذا ما كنت تفكر في الالتحاق بدورة جامعية، فألقِ نظرة على هذه المواقع حيث ستحصل على قوائم شاملة للدورات التي يتم تدريسها على الإنترنت. الكثير من المدارس المختلفة تقدم مثل هذه الدورات. لذا، فإن هناك فرصة جيدة لكي تعثر على ما تريد.
Web:
http://online.parkland.cc.il.us/ramage/
http://www.caso.com/
http://www.gnacademy.org/
http://www.outreach.utk.edu/weblearning/

شئون الطلاب

يشير مصطلح شئون الطلاب في الجامعة إلى مجموعة كبيرة من الأنشطة مثل خدمات الاستشارة، والحركات الثورية الطلابية وجمعيات الخريجين، والنوادي والمنظمات، وما إلى ذلك. إليك موقع الويب يحتوي على جميع أنواع المعلومات المتصلة بذلك. إذا كنت موظفاً في شئون الطلاب بجامعة أو كلية، فسوف تجد أن هذه الموارد مفيدة بصورة خاصة.
Web:
http://www.studentaffairs.com/

الدراسة بالخارج

لعل رغبتك في الدراسة بالخارج هي أفضل مبرر تعطيه لوالدك حتى تستطيع السفر لدولة أخرى وخوض المغامرات. فكر في كل القصص التي ستقصها عند عودتك، وأفضل شيء، هو أن أصدقاءك سيصابون بالغيرة. تقدم مواقع الويب هذه معلومات حول برامج الدراسة المختلفة المتاحة حول العالم.
Web:
http://www.petersons.com/stdyabrd/us.html
http://www.studyabroad.com/

الإقامة والإسكان الجامعي

قبل أن تذهب بعيداً إلى الكلية، تعرف على الأماكن المتعددة للسكن في الحرم الجامعي. لقد أقمت في مكان يشبه المدينة الجامعية في أول عام لي كطالب، ولقد أحببته كثيراً. يحتوي موقع الويب هذا على ارتباطات للعديد من مواقع الإقامة والإسكان الجامعي. معظمها يحتوي على معلومات حول قاعات الإقامة، وأماكن العشاء، وأنواع الإسكان.
Web:
http://www.netsquirrel.com/rha/

الكليات الداخلية

إن الذهاب إلى الكلية هو طريقة أفضل من الزواج للابتعاد عن عائلتك. إذاً لمَ لا تبدأ في اختيار مكان يقع في وسط العالم؟ ألقِ نظرة على دليل الكليات الداخلية لكي تعثر على المكان المثالي لك.
Web:
http://strong.uncg.edu/colleges.html

sibaradmin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *