مواقع سياسية

 

الاستراتيجيات السياسية

في عالم السياسة لا يعتبر الفرد فرداً إذا لم يلم بالسياسة. كل فرد يمكن أن يكون له رأي ولكن ليست جميع الآراء تُدرس من قبل مخططي السياسة في الدولة. وعندما تتصل بعالم السياسة ستعرف أن السياسة العامة ليست بشيء سوى محاولة لمعرفة كيف يفكر الناس حيال أمر ما. ويوجد الكثير من الأشخاص يستنفذون أوقاتهم محاولين معرفة ما تفكر فيه. ربما تود أن تلقي نظرة على الإنترنت وما تحويه بخصوص هذا الأمر.
Web:
http://www.policy.com/

التصحيح السياسي

إن التصحيح السياسي يشير إلى تشجيع الرأي العام أن يتحدث عن القضايا بطريقة غير مباشرة للتقليل مما قد يصيب الناس بضيق. فمثلاً، أي المصطلحين أفضل: African-American أم Afro-American، السود أم الزنوج أم أشخاص ذو بشرة ملونة؟ كل هذه المصطلحات تم انبثاقها في آن واحد. لذا، قام التصحيح السياسي بتحديد أي المصطلحات أصح للاستخدام الحالي. والتصحيح السياسي يؤكد أن الرأي العام مستعد لحمايتنا من الانحياز والسوقية. وإذا نظرنا نظرة عميقة، فسنجد أن هذه القواعد لم تشجع الناس على التسليم بالمصطلحات السياسية الحالية فقط بل زودت الأفراد المستقلين بطريقة تقليدية تقوم على معرفة ما المقبول وما المرفوض. وليس مفهوم “التصحيح السياسي” بمصطلح جديد فهو تقريباً مصطلح سياسي استخدم لوصف ما يسبب ظهور المشكلات في المجتمع البشري مثل: التكبر والجهل والإغارة على جيراننا من أجل السيطرة.
Web:
http://www.netunlimited.net/~liberty/correct.html
http://www.ora.com/people/staff/sierra/flum/

الجمهوريون

إن حزب الجمهوريين في الولايات المتحدة تأسس في عام 1854. ومن أول الجمهوريين الذين انتخبوا للرئاسة أبراهام لينكولن عام 1860. وموقع الويب الرسمي للجمهورية يحوي: إصدارات إخبارية ومعلومات قديمة عن الموضوعات السياسية والحكومية المتنوعة وهناك تحليل عن مبادئ الحزب الجمهوري الحالي والتي تأتي في إطار يعكس الديمقراطية. ولمناقشة آراء وخطط الحزب الجمهوري فهناك مجموعات الأخبار والقوائم البريدية.
Web:
http://www.rnc.org/

حديث ومناقشات عامة عن السياسات الدولية

إن مجموعة الأخبار تحوي العديد من مجموعات المناقشة المخصصة لمناقشة سياسات دول معينة، ومنها: بريطانيا، وأوروبا، والهند، وإيطاليا، والصين، والشرق الأوسط، والتبت، والاتحاد السوفيتي. وإذا كنت مطلعاً على جزء من الموضوع فستفهم أي شيء. وعليك أن تعرف أنك لو اطلعت على مقال ما كتب بلغة غير لغتك الأم. وعلى الإنترنت ستجد أن السخرية لم تتخلل الموضوعات السياسية بشكل جيد. والعالم مكان كبير يحوي العديد من الغرف التي يتنافس فيها طرفان فيختلفان معاً رغم أن كلاً منهما على صواب.
Usenet:
alt.politics.british
alt.politics.europe.misc
talk.politics.china
talk.politics.european-union
talk.politics.mideast
talk.politics.soviet
talk.politics.tibet

حديث ومناقشات عامة عن السياسة

إذا كنت مشاكساً ومتشبثاً برأيك، فستجد أن مجموعات الأخبار مناسبة لك. وهنا ستجد أن مجموعات الأخبار قد أعدت للمناقشة السياسة. على الإنترنت ستجد أن القوة مع هؤلاء الأشخاص الذين يتمتعون بالذكاء والدهاء والقدرة على المحاورة والنقاش. إذا أردت أن تشترك في المباريات السياسية المتفاعلة، فاتصل بغرف المحادثة عبر الإنترنت.
Usenet:
alt.politics
bit.listserv.politics
soc.politics
soc.politics.anti-fascism
soc.politics.marxism
talk.politics
talk.politics.misc
talk.politics.theory

حديث ومناقشات عامة عن سياسة الولايات المتحدة

لقد تربيت في كندا حيث توجد سياسات متنوعة وعديدة. وأعترف أنه لا يوجد وجه مقارنة بين هذه السياسات وتلك الموجودة في الولايات المتحدة حيث التشاحن السياسي هو المستحوذ على الحياة في أمريكا. وأفضل شيء تتميز به السياسة الأمريكية هو أنه بمجرد اختيارك لوجهة نظر ما ستجد أنه يجب عليك أن تعتقد في بعض الآراء والمعتقدات والمهام دون أن تستخدم عقلك أو تبدي رأيك. ولا تفهمني خطأ، فإن السياسات الأمريكية ممتعة للغاية. وليس هناك شيء أحبه أكثر من المناقشات السياسية القديمة. وبالطبع، لست سريع الغضب. فأنا أحب أن أناقش لذا فأنا دوماً أتخذ الجانب المخالف لمن أتحدث إليه. إذا كنت مثلي تحب المناقشة فقم بزيارة مجموعات الأخبار وناقش الموضوعات التي تفضلها. ومجموعة misc مخصصة لمناقشة السياسات العامة، وتلك المناقشة لن تتوافر لك على أي من المجموعات المخصصة الأخرى.
Usenet:
alt.politics.greens
alt.politics.libertarian
alt.politics.usa.congress
alt.politics.usa.constitution
alt.politics.usa.misc
talk.politics.libertarian

الدساتير في العالم

هذه المواقع تشتمل على الدساتير والقوانين الأساسية التي تحكم العديد من الدول. ومنها دساتير وقوانين دول ألمانيا وهونج كونج والولايات المتحدة وكندا والصين والمجر وجمهورية سلوفاكيا، وغيرها.
Web:
http://www.charter88.org.uk/politics/links/link_cons.html
http://www.urich.edu/~jpjones/confinder/const.htm

الديموقراطيون

أسس توماس جيفرسون الحزب الديمقراطي عام 1792. ولقب أعضاء الحزب بالجمهوريين أو بالجمهوريين الديموقراطيين. وفي عام 1830 اختصر اللقب إلى الديموقراطيين. وموقع الويب عن الحزب الديموقراطي هو موقع رسمي ولن تشعر حياله بأي دهشة. وفي وسعك أن تقرأ الأخبار والمقالات عن الحزب وما يمكنك فعله من أجل هذا الحزب. وستجد تحليلاً لنقد الجمهوريين، ومجموعة الأخبار المناقشة خاصة بعرض الآراء والخطط الديمقراطية.
Web:
http://www.democrats.org/

رجال السياسة

في معظم الأوقات يكون الكلام رخيصاً، لا قيمة له. ولكن في المجال السياسي فالكلام هام وضروري لأنه أساس الحوار. ستجد مجموعات أخبار حيث تستطيع أن تتحدث عن رجال السياسة الذين تفضلهم. ولعلك تحب أن تتحدث عن قدامى السياسيين.
Usenet:
alt.fan.bill-clinton
alt.fan.bob-dole
alt.fan.dan-quayle
alt.fan.pauline.hanson
alt.fan.richard-nixon
alt.fan.ronald-reagan
alt.politics.clinton
alt.politics.harry-browne
alt.president.clinton

سياسات الإنترنت

إن مجموعة الأخبار هي المكان الملائم لمناقشة سياسات الإنترنت، ولتشتكي كيف أن الحكومة تتدخل في حقك المشروع في أن تفعل أي شيء تريده على الإنترنت. إذا أردت أن تكون دائم الاطلاع على آخر الشائعات عن سياسات الإنترنت، فجرب موقع الويب هذا.
Web:
http://www.zdnet.com/products/netpolitics.html

السياسات الأيرلندية

هذه القوائم من أجل مناقشة الجانب الحسن من السياسات الأيرلندية التي حددتها اثنتان وستون إقليماً في جمهورية أيرلندا وذلك منذ عام 1922. وأي مناقشة عن أيرلندا الشمالية رحب بها، فقط في حالة تعلقها بسياسات الجمهورية. وموقع الويب هنا يحوي قائمة ضخمة من الموارد التي تتعلق بكل ما يختص بالسياسات الأيرلندية.
Web:
http://www.ucd.ie/~politics/irpols.html

سياسات المنظمات الحكومية

في تقدمنا نحو الحياة المعاصرة الجديدة يجب على الحكومة أن تساند تقدمنا وتدعمه. ومجموعات الأخبار مخصصة لمناقشة سياسات المنظمات الحكومية المتعددة وخاصة في أمريكا مثل: مكتب الخمور والتبغ والأسلحة النارية ATF، ووكالة المخابرات المركزية CIA، ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، وإدارة الأمن القومي NSA، ومنظمة الأمم المتحدة UN. ومجموعة misc مخصصة للمناقشة بخصوص المنظمات الحكومية.
Usenet:
alt.politics.org.batf
alt.politics.org.cia
alt.politics.org.fbi
alt.politics.org.misc
alt.politics.org.nsa
alt.politics.org.un

فضائح الرؤساء

على مدار سنوات الرئاسة في الولايات المتحدة شاع عدد من الفضائح لا بأس به مثل: فضيحة وترجيت (1972) حيث اتهم ريتشارد نيكسون بتغطية عمليات التجسس التي تحدث في الحكومة. وفضيحة تي بوت دوم (1924) حيث اتهم وارين هاردينج بسرقة البترول البحري الاحتياطي وتسريبه للشركات الخاصة. وفضيحة ويسكي رنج (1875) حيث خسر الدخل الحكومي من الضرائب المفروضة على الوسيكي. كل هذه الفضائح شاعت منذ سنوات. والجديد في رئاسة الولايات المتحدة هو فضائح التسعينيات مثل فضيحة بيل كلينتون مع المتدربة في البيت الأبيض مونيكا لوينسكي. ولكن الأمريكيين استطاعوا أن يتجاوزوا فضيحة رئيسهم. وقد أسست الولايات المتحدة إدارة تتميز بالأمانة والاستقامة. لذا، فإن إشاعة فضيحة جديدة في مقر الرئاسة أمر بعيد الحدوث.
Web:
http://www.courttv.com/casefiles/clintoncrisis/
http://www.grolier.com/presidents/ea/genconts.html#SCANDALS
http://www.msnbc.com/onair/msnbc/timeandagain/archive/scandal/
http://www.pathfinder.com/time/daily/scandal/relationships/relationships.html
http://www.washingtonpost.com/wp-srv/politics/special/clinton/clinton.htm

فضيحة كلينتون

في الثامن من يناير لعام 1998، صدرت إشاعة على أحد مواقع الويب Drudge Report Web Site أن “المتدربة في البيت الأبيض على علاقة عاطفية مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية”. والمتدربة في البيت الأبيض كانت مونيكا لوينسكي والرئيس هو بيل كلينتون. ولقد تطورت هذه العلاقة إلى حدث معقد لم يسبق له مثيل. وفي التاسع من سبتمبر من نفس العام كان تقرير مجلس كين ستار المستقل مرفوعاً إلى مجلس النواب. وفي التاسع عشر من ديسمبر لنفس العام صوت المجلس لمحاكمة الرئيس كلينتون للحنث في اليمين وتضليل العدالة. وقد تم محاكمة كلينتون في محكمة مجلس الشيوخ. ستجد هنا بعض الموارد لتساعدك في فهم أبعاد هذه الفضيحة. وهناك مواقع الويب حيث ستجد النسخة الأصلية من التقرير المقدم من قبل المجلس، بجانب المقالات التي كتبت حيال هذا الموضوع.
Web:
http://icreport.loc.gov/icreport/
http://www.access.gpo.gov/congress/icreport/
http://www.courttv.com/casefiles/clintoncrisis/
http://www.house.gov/judiciary/icreport.htm
http://www.real.com/realguide/special/impeach/index.html
http://www.c-span.org/guide/executive/investigation/

معاهدات

إذا كنت على نزاع مع جارك بخصوص تقليمه لأشجار تقع في حديقتك، وتود أن تأخذ موقفاً حاسماً من سلوكه هذا، فأنا لدي فكرة لك، اطلع على ما في مواقع الويب للمعاهدات والاتفاقيات الدولية. قم بتحميل المعاهدة التي تختارها وافتح مستنداً في برنامج معالجة الكلمات وأدرج داخله المعاهدة المختارة، ثم اكتب اسمك واسم جارك في الأماكن الملائمة. ثم اطرق باب جارك ودعه يوقع على ما أدرجته من معاهدة. على أثر هذه الورقة لن يتوقف جارك فقط عن تقليم أشجارك، بل لعله ينذرك بوجود حادث انفجار نووي ربما يحدث قريباً في منزله.
Web:
http://law.etext.org/89.htm
http://www.jus.uio.no/lm/toc/x.00-free.trade.html

الليبرالية

تحتضن السياسة الليبرالية التغيرات ووجهات النظر المختلفة والمبادئ الإنسانية والأخلاقية. والسياسة الليبرالية الحديثة ورثت المعتقدات والفلسفات التي أرستها سنوات الكفاح من أجل الحصول على حقوق الإنسان. وبالرغم من أن مبادئها قديمة إلا أن هذه السياسة لازالت تجد الأرض الخصبة لها. ويعتقد قادة هذه السياسة أن العديد من المشكلات هامة لدرجة أنها تتطلب تدخلاً واسع النطاق من قبل الحكومة لتمدها بالخدمات ولتأكد الأمان والحرية والدخل المناسب للأفراد. وبالنسبة للسياسة الليبرالية فإن الحكومة تضع الإطار العام الذي سيحقق حياة سعيدة للفرد بجانب تمتعه بالحرية.
Web:
http://www.commondreams.org/
http://www.cs.ncl.ac.uk/people/chris.holt/home.informal/lounge/politics/liberalism.html
http://www.korpios.com/kangaroo/tenets.htm
http://www.turnleft.com/liberal.html

مبدأ المحافظة

إن مبدأ المحافظة أساسه هو الاعتقاد في أن المجتمع يجب أن يتغير ببطء مؤكداً وجود شخصيته الاقتصادية والسياسية. وتخطو المحافظة الحديثة بخطى ثابتة. ورغم أن المحافظين تعهدوا بحرية الأسواق وبالحفاظ على حقوق الفرد وبعدم تدخل الحكومة، إلا أنهم أرادوا أن يتماشى التغيير مع تقاليدهم ومعتقداتهم. وربما ذلك يعني أنه قد يأتي يوم تشرع فيه الحكومة الأخلاق وإنفاق المال الكثير أو حتى إعاقة الحرية الشخصية.
Web:
http://www.conservativenet.com/
http://www.conservativenews.org/
http://www.freerepublic.com/
http://www.townhall.com/

مذهب الفعالية

مذهب يؤكد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الفعالة أو العفيفة. هل شعرت يوماً وأنت تجلس دون أي عمل تؤديه أنك مستعد للقتال؟ حسناً لا تبتئس فهناك بعض الأماكن حيث يمكنك القراءة عن الأنشطة السياسية.
Web:
http://www.oneworld.org/
http://www.proactivist.com/
http://www.webactive.com/
Usenet:
alt.activism
alt.activism.community
alt.activism.death-penalty
alt.activism.latino-youth
alt.activism.noise-pollution
alt.activism.student

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AlphaOmega Captcha Classica  –  Enter Security Code
     
 

CAPTCHA
Reload the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

*

هام ! لتتمكن من إضافة التعليق يرجى الإجابة على سؤال التحقق التالي:

ما هو ناتج 8 + 5 ؟
Please leave these two fields as-is: