اتحاد الجمعيات (اتجاه): نحن في قارب واحد مع شعبينا الفلسطيني واللبناني

  انطلاق اول حملة اغاثة من فلسطينيي الداخل الى لبنان

الجمعيات العربية تقدم مذكرة الى سفارة الاتحاد الاوروبي في تل ابيب

 

عقد اتحاد الجمعيات العربية (اتجاه) اليوم (22/7/2006) في قاعة بلدية ام الفحم  اجتماعا للجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني العربية شارك فيه عشرات المندوبين والمندوبات, وذلك لمناقشة العدوان الاسرائيلي ولتنسيق الخطوات وتحديد ادوار المجتمع المدني الفلسطيني في الداخل في مواجهة العدوان الاجرامي الاسرائيلي على شعبينا اللبناني والفلسطيني.

 

وقد اكد الحضور ادانتهم للعدوان الاسرائيلي وجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب والدولة في لبنان وسياسة التدمير الشامل للبنان وتقطيع اوصاله, وهدم بنيته المدنية وسياسة القتل والتهجير, المدعومة امريكيا وبصمت المجتمع الدولي.

 

وفيما يلي اهم القرارات:

 

1.     اجمع الحضور على ضرورة اطلاق حملة اعلامية محلية ودولية وتثقيفية مجتمعية تؤكد ان فلسطينيي ال48 ليسوا جزءا من الراي العام الاسرائيلي الذي بغالبيته الساحقة يساند هذا العدوان الاجرامي ونرفض ما تحاول حكومة اسرائيل والاعلام ترويجه كأننا في قارب واحد مع المجتمع الاسرائيلي, واكد الحضور ان المجتمع المدني الفلسطيني كما الامر بالنسبة لكل المجتمع الفلسطيني في اسرائيل في قارب الشعوب العربية وبالذات شعبينا الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدوان الاسرائيلي الاجرامي.

 

 

2.     انتداب وفد من عشرة اعضاء ممثلين عن المجتمع المدني الفلسطيني في الداخل لرفع مذكرة الى سفارة الاتحاد الاوروبي وذلك يوم الاثنين 24 تموز, تعبر عن صوت المجتمع المدني الفلسطيني في ادانة العدوان الاسرائيلي وادانة الموقف الدولي وفي هذا السياق موقف الاتحاد الاوروبي السلبي تجاه العدوان الاسرائيلي وجرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل والتي تتنافى مع كل المواثيق الدولية ومع الاتفاقيات الموقع بين الاتحاد الاوروبي واسرائيل ذاتها.

 

3.     وقد اطلق الاجتماع اول حملة اغاثة انسانية من فلسطينيي48 الى شعبينا اللبناني والفلسطيني, على ان يتم ارسال اول دفعة من حليب الاطفال بعشرة الاف دولار من خلال التعاون الوثيق مع جمعية العربية لحماية الطبيعة في الاردن, لنتمكن من ايصالها الى عنوانها في لبنان. وفي السياق ذاته يجري الاتصال مع الصليب الاحمر الدولي لتوسيع الحملة مباشرة والهادفة الى تدعيم الشعب اللبناني وصموده, وتعزيز صمود شعبنا في قطاع غزة في وجه العدوان الدموي والتدميري الاسرائيلي.

 

 

4.     هذا ويدعو الاجتماع كافة المؤسسات ولجان الاغاثة المحلية في كل بلدة وكذلك لجان الزكاة الى اقامة خيمات ومراكز الاغاثة واطلاق حملات الاغاثة ودق ابواب كل بيت اسهاما في تدعيم صمود شعبينا الفلسطيني واللبناني. وتقرر ان تقوم جمعية الجليل للبحوث والخدمات الصحية وجمعية الاهالي بتنسيق جهود الاغاثة وتشكيل طاقم قطري لذات المهمة.

 

5.     دعوة كافة الاطر للتحرك الشعبي المناهض للعدوان وبالذات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية, والسعي الى عقد مؤتمر وطني لنصرة شعبينا الفلسطيني واللبناني, ودعوة الجمعيات الى المشاركة الفعالة  في كل نشاط ضد العدوان.

 

6.     التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني ومراكز الاعلام في العالم العربي وفي العالم لمواجهة العدوان وتعزيز الصمود الفلسطيني واللبناني.  ويحيي المجتمعون حركات التضامن والحركات المناهضة للعدوان الاسرائيلي في كافة انحاء العالم ويدعو الى توسيع اعمال الاحتجاج واسماع صوتها واتخاذ خطوات عملية فعالة في محاصرة سياسة العدوان واصحابها.

 

 

 

 

 

لتفاصيل اضافية

 

امير مخول                حسين ابو حسين

   المدير العام            رئيس اللجنة التنفيذية

0544862171                  0528720276

 

 

Ameer Makhoul

Director

Ittijah – Union of Arab Community Based Associations

(UN ECOSOC Special consultative status)

P.O.Box 9577

Haifa 31095

Tel: +972 4 850 7110

Fax: +972 4 850 7241

Mobile: +972 54 4862 171

 

Website: www.ittijah.org

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AlphaOmega Captcha Classica  –  Enter Security Code
     
 

CAPTCHA
Reload the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

*

هام ! لتتمكن من إضافة التعليق يرجى الإجابة على سؤال التحقق التالي:

ما هو ناتج 8 + 9 ؟
Please leave these two fields as-is: